FIFA 18 هي أحدث إصدار من أشهر لعبة رياضية FIFA، وكلعبة موسمية تصدر كل سنة فهي تحتوي على تحسينات وتعديلات وأحيانا إضافات لجعل اللعبة أفضل.

  • الناشر: EA Sports
  • المطور: EA Canada
  • تاريخ الإصدار: 2017/09/29
  • النوع: رياضة, محاكاة
  • التصنيف العمري: GCAM +3 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: لا نهائي (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مدبلجة ومترجمة
لحظات درامية
تفتح الحركات الجديدة للتحرك واللمسات الأخيرة المجال أمام الهجوم والتحكم باتجاه الكرة بشكل أكثر سلاسة، والتي تم جمعها معًا لرفع إمكانية الحصول على لمسات أخيرة درامية، بينما توفر وسائل التحكم الجديدة كليًا في لعب العرضيات مجموعة متنوعة من الخيارات لتوصيل الكرة إلى منطقة الجزاء. تزيد العرضيات السلسلة والعرضيات الموجهة سريعًا إلى المنتصف والعرضيات الموجهة إلى القائم البعيد من توصيل كرة موجهة بدقة إلى لاعب الهجوم.

الإيجابيات

سلاسة التحكم وسرعة الاستجابة يعدان من أهم مزايا هذا الجزء. التحكم والمراوغة باللاعبين أصبحا سهلين وأسلس من السابق.
إضافة العديد من الحركات (Animation) ساهمت بجعل اللعبة أكثر واقعية في معظم اللحظات، وأيضا كانت أحد أسباب تحسن سرعة الاستجابة باللعبة حيث لم يعد اللاعب يحتاج لعدة حركات حتى ينفذ أمر معين.
التمريرات أصبحت أدق وأكثر منطقية من السابق.
طور القصة تحسن من عدة جوانب. تمت إضافة عدة دوريات إضافية غير الدوري الإنجليزي تستطيع الانتقال لها، بالإضافة إلى أن أحداث القصة جيدة وليست مجرد لقطات عابرة لا ترتبط بها.
طور (Pro Clubs) حصل على إضافات رائعة. الآن تستطيع ان تضع للاعبك 3 أساليب لعب مختلفة وتطور كل أسلوب بشكل مستقل. فمثلا إذا كان مركز لاعبك في خط الوسط، تستطيع أن تجعل أحد الأساليب يركز على الجانب الهجومي وآخر يركز على الدفاعي وهكذا.
“الألتميت تيم” حصل أخيرا على إضافة جوائز يومية وأسبوعية تحصل عليها من خلال إنجاز تحديات معينة، هذه الإضافة تزيد من الجوائز التي يحصل عليها اللاعب من خلال اللعب فقط ومن دون الحاجة لاستثمار وقت طويل أو صرف أموال.

السلبيات

مع كل الإضافات التي تسهل عملية الهجوم، للأسف الجانب الدفاعي لم يحصل إلا على تعديل بسيط جدا، وبالتالي أصبحت عملية الدفاع أصعب وتسجيل الأهداف أسهل.
أحد أكبر مشاكل اللعبة من الجزء السابق هي استلام الكرة، لا زال اللاعب في كثير من الأحيان يترك الكرة تمر أمامه دون استلامها، وعند استلامها أحيانا يتوقف تماما لمدة بسيطة ولكن كافية لضياع الهجمة.
التسديد لا زال سهل، وتحديدا التسديدات بـL1 في التحكم الكلاسيكي حيث نادر جدا يتصدى لها الحارس.
طور القصة باللعبة بشكل عام يركز على طرح قصة “ألكس هنتر” بدلا من جعلك تصنعها. هنالك عدة مواضع كانت اللعبة تفرض عليك خيار معين بدل من إعطائك حرية الاختيار والسبب هو رغبة المطور بسرد القصة بشكل معين. كان بودي لو أن التفاعلات والمنعطفات التي تحصل يكون السبب فيها اختياراتي بشكل أساسي بدل من حصولها بكل الأحوال.

خلاصة القول

FIFA 18 ممتعة جدا، سلاسة بناء الهجمة والمراوغة، والإضافات بالـ”Animation” ساعدت بجعل المباريات ممتعة للعب والمشاهدة أيضا. والجيد أيضا هو التركيز على كافة الأطوار حيث أن كل طور باللعبة حصل على إضافات وتحسينات تضيف للعبة. مشكلة الدفاع والاستلام تأثر على التجربة، خصوصا إذا حصلت للاعب الخاسر، ولكن هذا لا يمنع أن اللعبة أصبحت بشكل عام ممتعة أكثر للعب، اللعبة ممتعة سواء لعشاق الكرة او لمن يرغب بلعب لعبة تنافسية والاستمتاع بها.

تحميل اللعبة :

لمعرفـة مـدى امكآنيـة اشتغآل اللعبـة في حـآسوبكم

إليكمـ الموقع التآليـ :










x----------نتمنى أن ينال إعجابكم--------x

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق